كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن سعي إسرائيل إلى تقليص اعتمادها على الولايات المتحدة في مجال التسليح وبناء قدرات عسكرية أكثر استقلالية.
وقال نتنياهو – خلال لقاء مع ضباط احتياط في تجمع “جوش عتصيون” الاستيطاني بالضفة الغربية بحسب ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية – “إن إسرائيل تحتاج إلى التحرر من الاعتماد على الدعم العسكري الأمريكي وإنشاء منظومة تسليح مستقلة، رغم تأكيده تقديره للدعم الذي قدمته واشنطن”.
