تأخيرات مؤقتة في قطارات القاهرة – الإسكندرية بسبب أعمال صيانة الإشارات.. والهيئة تعتذر للركاب

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن حدوث بعض التأخيرات المؤقتة في جداول تشغيل عدد من القطارات على خط القاهرة – الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لمنظومة الإشارات ببرجي إشارات شبرا وقليوب، في إطار خطة الهيئة لرفع كفاءة التشغيل وتعزيز مستويات السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.
وأكدت الهيئة، في بيان إعلامي، أن أعمال الصيانة تأتي ضمن برنامجها الدوري لتطوير منظومة الإشارات وتحسين كفاءة التشغيل، بما يسهم في توفير خدمة أكثر أمانًا وانتظامًا للركاب، مشيرة إلى أن التأخيرات الحالية ناتجة عن تهديات تشغيلية مؤقتة لحين الانتهاء من تنفيذ الأعمال.
وتقدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر باعتذارها للركاب عن التأخيرات التي قد تطرأ على بعض الرحلات، مؤكدة حرصها على إعادة حركة القطارات إلى معدلاتها الطبيعية في أقرب وقت ممكن، مع استمرار تنفيذ أعمال التطوير التي تستهدف تحسين مستوى الخدمة وتحقيق أعلى معايير السلامة على شبكة السكك الحديدية.









