3 قطارات بضائع من الروبيكي إلى السخنة تمهيدًا لتصدير شحنات الجلود إلى السعودية

أعلنت شركة البحر الأحمر لتداول الحاويات بميناء السخنة وصول ثلاثة قطارات بضائع إلى محطة الحاويات بالميناء قادمة من مدينة الروبيكي للجلود، محملة ببضائع مخصصة للتصدير إلى ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، بواقع 25 حاوية لكل قطار، وذلك لصالح خط الملاحة العالمي CMA CGM.
ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة النقل لإنشاء 8 محاور لوجستية تنموية متكاملة تستهدف ربط الموانئ البحرية بالموانئ الجافة والبرية ومناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتعديني والخدمي عبر شبكة السكك الحديدية، بما يسهم في تعزيز النقل متعدد الوسائط وترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.
وأكدت الشركة أن هذه العمليات تجسد نموذجًا متكاملًا لمنظومة النقل متعدد الوسائط، حيث يتم نقل الحاويات من مناطق الإنتاج والتعبئة بمدينة الروبيكي عبر شبكة السكك الحديدية إلى محطة الحاويات بميناء السخنة، تمهيدًا لشحنها على السفن المتجهة إلى الأسواق الخارجية، بما يسرّع حركة التجارة ويخفض تكاليف النقل ويرفع كفاءة سلاسل الإمداد.3 قطارات بضائع من الروبيكي إلى السخنة تمهيدًا لتصدير شحنات الجلود إلى السعودية
وأضافت أن استمرار هذه العمليات يعكس نجاح ميناء السخنة في ترسيخ مكانته كأحد أهم الموانئ المحورية في منطقة البحر الأحمر والشرق الأوسط، مستفيدًا من موقعه الاستراتيجي على خطوط التجارة العالمية ومنظومته اللوجستية المتطورة، بما يدعم تجارة الترانزيت ويعزز الربط بين الأسواق الإقليمية والدولية.
وأشارت الشركة إلى أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة للجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة النقل لتطوير ميناء السخنة ورفع كفاءة بنيته التحتية، من خلال تنفيذ مشروعات توسعة الأرصفة والمحطات وتطوير الممرات اللوجستية وتعزيز الربط بشبكات الطرق والسكك الحديدية، الأمر الذي يسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء ورفع كفاءته التشغيلية ودعم حركة التجارة الدولية وتعزيز مكانة مصر كمركز عالمي للنقل واللوجستيات.